• ×
  • تسجيل

الجمعة 26 فبراير 2021 اخر تحديث : 02-23-2021

صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز

طرق منزلية سهلة لتبييض الأسنان وتقويتها

 0  0  33
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الخرج نيوز :- 
ذكرت أبحاث ودراسات علمية، عدة طرق طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من الرواسب الجيرية، ومنها الملح: وهو معقم ومطهر ومزيل للبكتيريا، لذلك فإن نقع فرشاة الأسنان في الملح يجعلها تعطي نتائج أفضل تجعل الأسنان لامعة صحية.
وتشمل القائمة، الليمون وبيكربونات الصوديوم؛ حيث يتم خلط ملعقة من الكربونات مع عصير ليمونة واحدة وإحضار فرشاة مخصصة لهذه الخلطة، وتدليك الأسنان بالفرشاة مرتين في الأسبوع، وهو ما يكون له نتيجة قوية سريعا.

وتساعد القرفة على تبييض وتنظيف الأسنان، ويمكن خلطها مع الكربونات وعمل خليط منهما وتفريش الأسنان، فيعيد لها نضارتها، فيما يمنع قشر البرتقال إصابة اللثة بالتقرحات، لاحتوائه على الليمونين الذي يقلل تصبغ الأسنان.

ويعد (بيروكسيد الهيدروجين)، وهو من المركبات الكيميائية المتوفرة بالصيدليات، ويساعد في عملية تبييض الأسنان وتنظيفها من الرواسب الجيرية، ولكن مع الحرص على تخفيف ماء الأكسجين بالمياه قبل مضمضة الفم بمحلوله، على أن يتم تكرار هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى المكسرات والتفاح، وقشر الموز الذي يحتوي على منغنيزيوم وبوتاسيوم وسكريات وكربوهيدرات وبروتينات بمقدار كبير، كما يساعد السمسم على تنظيف الأسنان من الرواسب الجيرية، عن طريق تفريش الأسنان بعد مضغ بذوره دون بلعها، مع الحرص على شطف الفم جيدًا بالماء الدافئ.

الخرج نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:14 مساءً الجمعة 26 فبراير 2021.