الأخبار
الثقافة والفن
سميرة سعيد: أحب نانسي عجرم كثيراً ومعجبة بصوتيّ وائل كفوري واليسا
للمشاركة والمتابعة
سميرة سعيد: أحب نانسي عجرم كثيراً ومعجبة بصوتيّ وائل كفوري واليسا
 سميرة سعيد: أحب نانسي عجرم كثيراً ومعجبة بصوتيّ وائل كفوري واليسا

09-13-2017 02:44 PM
الخرج نيوز _ سيدتي نت

سلسلة تصريحات أطلقتها الفنانة سميرة سعيد في لقاء أجرته معها "سيدتي" تحدثت خلاله عن إعجابها بعدد من النفنانين اللبنانيين، كاشفة في الوقت ذاته أنها لا تهتم أن تصبح ثرية وتحدثت عن الأمنية التي تتمناها لنفسها والوقت الذي تختاره لعودتها إلى بلدها المغرب بالإضافة للكثير من الأمور الأخرى في الحوار التالي:


هل ستغيبين مرّة أخرى لعدّة سنوات عن إصدار ألبوم جديد كما هي العادة في طرح ألبوماتك؟
ردّت الفنانة سميرة سعيد وهي تضحك: لقد بدأت في تحضير الألبوم الجديد. تأخّري السابق كان نتيجة ظروف خاصة وعامة أيضاً بسبب الأوضاع الأمنية في العالم العربي والظروف السيئة لشركات الإنتاج، لكنني حالياً تعاقدت مع شركة «روتانا» ولذا يتوجّب عليّ طرح ألبوم سنوياً. ومع ذلك، سآخذ الوقت الكافي سنة أو سنة ونصف لطرح الألبوم.


بعدما طرحت أفكاراً جديدة في ألبومك «عايزة أعيش» الذي ولد بعد سبع سنوات، كيف ستجدين أفكاراً جديدة لألبوم في مدة زمنية لا تتجاوز السنة ونصف السنة لطرحه؟
الحياة مليئة بالتجارب والمواضيع. المهم في كيفية أسلوب طرحها وأن نفهم أن حياة شباب هذا الجيل تختلف عن حياتنا في السابق. من هذه الزاوية، أختار المواضيع ونوع الموسيقى الجديدة التي تحاكي هذا العصر.

رفضت إقامة حفل للألبوم
لماذا لم تقم لك شركة «روتانا» احتفالاً بصدور ألبومك «عايزة أعيش» أسوة بالاحتفال الذي أقامته للفنانة أنغام بعد صدور ألبومها «أحلام بريئة»؟
أنا بصراحة رفضت إقامة حفل للألبوم وطلبت من إدارة شركة «روتانا» أن يتحوّل المبلغ المخصّص للحفل لصالح تصوير «كليب» أغنية «محصلش حاجة» على مستوى مهم.
أغنية «عايزة أعيش» تحمل صرخة ونداءً.


لمَ هذه الصرخة؟
هذه صرخة كل الناس الذين هم بحاجة للعيش بعيداً عن العنف. ربنا أعطانا الحياة وجمال الطبيعة، لكن نحن البشر قضينا على جمال الحياة بسبب الطمع والجشع. فأغنية «عايزة أعيش» صورة جميلة للذين يحبون العيش بسلام.


هل سبّبت لك نجاحاتك على مدار سنوات طويلة حالة من الغرور؟
لم أسمح لنفسي يوماً أن أشعر بالغرور. فأي عمل ناجح لي يفرحني ويفرح جمهوري، وهذا يكفيني. لا أحب الغرور. فأنا مثل كل الناس أقضي حاجاتي بنفسي وأتصرّف في الحياة مثل الناس العاديين، أشتري أغراضي بنفسي وأدير شؤون بيتي...


حللت ضيفة على برنامج الفنانة شيرين عبد الوهاب «شيري استديو». هل تفكّر سميرة سعيد بأن تقدّم برنامجاً تلفزيونياً؟ ومن الضيف الذي تتمنى استضافته؟ ولماذا؟
لقد سبق وعرض عليّ من قناة تلفزيونية جديدة أن أقدّم برنامجاً، لكن لم يتم الاتفاق بيننا. وإذا قدّمت برنامجاً في المستقبل، فأول ضيف أستضيفه هو الفنان زياد الرحباني لأنه فنان مختلف وتفكيره مختلف وأنا أحب الاختلاف.


هل تابعت مسلسلات في شهر رمضان الماضي، ومن الممثلة التي تحرصين على متابعتها سنوياً؟
تابعت مسلسل «فوق مستوى الشبهات» للممثلة المبدعة يسرا، هي تضيف للمسلســل. هنــاك ممثـلات يضفـن للمسلسل ويجعلن منه مسلسلاً رائعاً. تابعت أيضاً «سقوط حر» للمبدعة نيللي كريم. لقد أثبتت أنها من أروع من قام بأدوار مركّبة. فهي تبحث دائماً عن الاختلاف والصعب في أدوارها، وتتحدّى دائماً نفسها في اختيار أدوارها.


لو أردت أن تختاري ممثلة لتجسّد قصة حياتك، من تجدين أنها قد تؤدّي شخصيتك بامتياز؟
حقيقة لم أفكّر بهذا الأمر أبداً. وتضيف: «مش عارفة».


«فيديو كليب» «محصلش حاجة» مع المخرجة أنجي جمال حقّق نجاحاً لافتاً، وهذه التجربة الأولى لك معها، كيف وجدت التعامل معهاً إخراجياً، فالمعروف عنك كفنانة أنك جريئة وليس من السهل على مخرج أن يتوافق مع أفكارك وجرأتك؟
جرأتي في الفن لا حدود لها. بالنسبة لي دائماً أبحث عن عمل فني لم أقدّمه. أختار موسيقى ونصاً وإخراجاً مختلفاً، هذا الاختلاف والجرأة في مسيرتي وجدتهما في شخصية أنجي جمال التي تتمتّع بدورها بجرأة فاقت جرأتي، لذلك التقينا في عمل ناجح.


تحضّرين لألبوم خليجي مغربي وأنت جريئة في اختياراتك، هل ستتعاملين مع الأغنية الخليجية بذات الجرأة؟
الأغنية الخليجية تتمتّع بجرأة، والمرأة الخليجية أصبحت أكثر تطوراً وجرأة عن الماضي. لذلك ستبقى لمسة الجرأة في اختياراتي موجودة في الألبوم الخليجي.


الفنانة سميرة سعيد بارعة في اختيار أغانيها، فهل براعتك هذه تنطبق أيضاً على اختيار أزيائك ومن يساعدك في اختيار أزيائك؟
عيناي وحدهما اللتان تعرفان الأماكن الحلوة في جسدي. لذلك هما وحدهما من تختاران ما يناسبني من أزياء، ثم ضحكت سميرة عالياً.


ماذا تتمنى سميرة سعيد لنفسها؟
أتمنى ألا تمرّ مشكلة تغيّر مصير حياتي، وأن أعيش بهدوء وبسعادة.


متى تعود الفنانة سميرة سعيد إلى العيش وبشكل نهائي في المغرب؟
سأعود عندما أتقدّم في السن. سأمضي حينها بقيّة حياتي وسط أهلي. .

لا طموح لديّ بأن أصبح غنيّة
هل شكّلت الفنانة سميرة سعيد لنفسها ثروة مالية تقيها من غدر الزمان؟
لا طموح لديّ بأن أصبح غنيّة. لو كان لدي هذا الشعور لكنت في الماضي أقمت حفلات خاصة وأفراحاً، لكني اكتفيت بإحياء المهرجانات. وإذا توقّفت عن الغناء، لديّ من المال ما يكفيني ويجعلني غير محتاجة لأحد. .

أحب هذه الأصوات​
مَن مِن أصوات الفنانين اللبنانيين تحب سميرة سعيد الاستماع إليه؟
-أحب كثيراً صوت الفنان وائل كفوري. لديه إمكانيات صوتية مهمة واختياراته «فظيعة» (رائعة).
-أحب اللون اللبناني الخاص بصوت الفنان عاصي الحلاني.
تعجبني كثيراً خامة صوت الفنانة اليسا.
-أحب الفنانة نانسي عجرم كثيراً وأحب إحساسها في الغناء، صوتها مريح ومثقّف واختياراتها واعية جداً.
-الفنانة نجوى كرم أحسنت اختياراتها. فقد غنّت اللهجة اللبنانية وهي لائقة عليها.
- نوال الزغبي فنانة جميلة وأغانيها لطيفة، ومحبّبة. نوال إطلالتها مشوّقة في لباسها وشكلها. والجمهور ينتظر ظهورها لأنه مبهر..



خدمات المحتوى

  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Twitter
  • أضف محتوى في google
  • أضف محتوى في facebook
  • أضف محتوى في whatsup
  • أضف محتوى في instagram
  • أضف محتوى في linkedin
  • أضف محتوى في youtube
  • أضف محتوى في mail
  • أضف محتوى في rss
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Digg
...

الخرج نيوز
الخرج نيوز


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
محمد أحمد آل مخزوم
محمد أحمد آل مخزومهاجس قيادة المرأة للسيارة !

تغذيات RSS