• ×
  • تسجيل

الإثنين 1 مارس 2021 اخر تحديث : 02-23-2021

صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز

ارتفاع أسعار العقارات السكنية وتراجع أسعار المحلات والمعارض التجارية

 0  0  127
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الخرج نيوز :- 
شهدت أسعار العقارات السكنية في المملكة ارتفاع طفيف خلال الربع الأخير من العام المنقضي 2020 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي .
وارتفعت أسعار العقارات السكنية وتشمل الأراضي والعمارات والفلل والشقق بنسبة تغير إجمالية 5. % وفقاً للهيئة العامة للإحصاء .

وفي سياق متصل انخفضت أسعار العقارات التجارية وتشمل " أراضي ، ومحلات ، ومعارض " بنسبة 1.9 % خلال الربع الرابع من 2020 مقارنةً بنفس الفترة ، فيما ظلت أسعار الأراضي الزراعية ثابته .

وأكد خبراء العقارات أن نسبة الإرتفاع طفيفة مقارنةً بالعام الماضي بالنسبة للعقارات السكنية بسبب حالة الركود التي أثرت على السوق في ظل جائحة كورونا .

كما أكدوا أن سوق العقارات التجارية لم يشهد ارتفاع بسبب الجائحة التي أثرت على الأنشطة الإقتصادية والمشروعات الإستثمارية ، كما أنه يُمثل حوالي 30 % من سوق العقارات بينما تمثل العقارات السكنية حوالي 65.4 % من السوق وتعتبر النسبة المتبقية للأراضي الزراعية .

وحول توقعات الفترة المقبلة مع زوال الجائحة ، أكدوا أن الأمر يتوقف على عدة عوامل ، منها أسعار مواد البناء وهي تشهد استقرار خلال الفترة الحالية ، بجانب زيادة الطلب على المنتجات العقارية .

الخرج نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:02 صباحًا الإثنين 1 مارس 2021.