• ×
  • تسجيل

الإثنين 18 يناير 2021 اخر تحديث : 01-18-2021

صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز

حليب جوز الهند يساعد على تغذية الشعر والبشرة الجافة

 0  0  32
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الخرج نيوز :- 
أكدت طبيبة الجلدية الأمريكية المعتمدة، راشيل مايمان، إن حليب جوز الهند غني بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة الشعر والبشرة، حيث إنه مزود بفيتامينات قابلة للذوبان في الماء والدهون، منها فيتامينات سي، إي، بي 5، بي 6، بي 1 وبي 3.
وأوضحت راشيل مايمان، أن حليب جوز الهند يختلف عن ماء جوز الهند؛ إذ إن ماء جوز الهند عبارة عن سائل شفاف يوجد بداخل حبات جوز الهند، وعند استخلاص ذلك السائل ومزجه مع لحم جوز الهند نفسه، يمكن الحصول على حليب جوز الهند، الذي يكون أكثر سمكا وغير شفاف.

وأشارت إلى أن من أبرز المكونات التي تجعل حليب جوز الهند مفيدا للشعر هو احتواؤه على نسبة عالية من حمض اللوريك، الذي يعدّ من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، ويتم تحويله لمركب مضاد للبكتيريا والفيروسات.

ويتميز هذا الحمض بقدرته على اختراق خصل الشعر بسهولة ويُوصَى بالاعتماد عليه للمساعدة في تقوية طبقة الشعر الخارجية التي تحمي الخصل وتحول دون وصول المواد المؤذية لها وتُبقِي عليها ناعمة وسليمة بشكل كبير، أي أن حليب جوز الهند يساعد على ترطيب وتقوية خصل الشعر الموجودة وليست النامية.

الخرج نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:53 مساءً الإثنين 18 يناير 2021.