• ×
  • تسجيل

الإثنين 18 يناير 2021 اخر تحديث : 01-18-2021

صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز

أفضل وقت لتناول فيتامين C

 0  0  45
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الخرج نيوز :- 
يعتبر فيتامين C من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، حيث يسهل ذلك امتصاصه في أنسجة الجسم، على عكس الفيتامينات الأخرى غير القابلة للذوبان في الماء.
ويحتاج الشخص إلى تناول فيتامين C بانتظام إما عن طريق تناول الأطعمة الغنية به مثل الفواكه الحمضيَّة كالبرتقال والليمون، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والفلفل الحلو، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية.

وذكر خبراء المعاهد الوطنية للصحة إن الكمية المناسبة من فيتامين C للرجال 90 ملليجراما يوميًا، بينما تحتاج النساء 75 ملليغراما يوميا.

وقال الدكتور روبرت زيمبروسكي، وهو أخصائي طب وظيفي، إن أفضل وقت لتناول فيتامين C هو بعد الوجبات، وذلك لأنه عالي الحموضة، وتناوله على معدة فارغة قد يؤدي إلى الغثيان.

وأضاف الدكتور زيمبروسكي أنه يمكنك تناول فيتامين C كل يوم بنفس الموعد، فمثلا يمكنك تناوله بشكل يومي بعد وجبة الافطار أو خلالها أو بعد وجبة الغذاء أو العشاء، فذلك يساعدك على تذكرها دائما.

كما يمكنك تقسيم الجرعة إلى عدة أقسام خاصةً إذا كنت تشعرين بالغثيان بعد تناولها، فتقسيم الجرعة يساعد عن تحسين الامتصاص، ويحافظ على مستوى الدم. ويمكنك الحصول على فيتامين C إما عن طريق الإكثار من الأطعمة الغنيه به.

الخرج نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 مساءً الإثنين 18 يناير 2021.