• ×
  • تسجيل

الإثنين 30 نوفمبر 2020 اخر تحديث : 11-30-2020

صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز

مشروب «الكرفس» يعالج التهاب المفاصل ويزيد الخصوبة

 0  0  16
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الخرج نيوز :- كشفت تقارير، يوم الأربعاء، أن كوب واحد من عصير الكرفس يحتوي على غرامين من البروتين و9.5 غرامين من الكربوهيدرات و5 غرامات من السكر، كما يحتوي على 8% من القيمة اليومية من الكالسيوم و7% من المغنسيوم و5% من الفوسفور و14% من البوتاسيوم و9% من الصوديوم.
ويساعد الكرفس، على ترطيب البشرة لأنه يحتوي نسبة كبيرة من الماء، لذا هو مساعد طبيعي للكلى ووظائف المخ وإدارة ضغط الدم ودرجة الحرارة، فيما يعتبر مضاد للالتهابات ويساعد في الحد من خطر الأمراض المزمنة مثل القلب والسكري والسمنة وبعض أنواع السرطان.

ويعمل على علاج التهاب المفاصل؛ نظرا لأنه يحتوي على مركبات الفلافونيد، وهو علاج الأمراض العصبية؛ حيث تساعد مادة اللوتولين به على تقليل هذا النوع من الالتهابات والحد من تلف خلايا المخ، وتحسين الذاكرة وعمليات التعلم وتأخير تطور مرض الزهايمر.

وأظهرت دراسة أن الاتنظام في تناول 75 مجم من مستخلص بذور الكرفس مرتين يومين لمدة 6 أسابيع يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، كما يساهم في زيادة الخصوبة، وعلاج ارتداد حمض المعدة.

الخرج نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )