• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 7 يوليو 2020 اخر تحديث : 07-06-2020

صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز

طرق الحفاظ على الطعام في ظل ارتفاع درجات الحرارة

 0  0  7
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الخرج نيوز :- يتعرض الطعام للإفساد في ظل الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة؛ فيما يجب التأكد من ضبط درجة حرارة الفريزر أقل من 5 درجات مئوية، والثلاجة عند 15 إلى 18 درجة مئوية.
ومن المهم الاحتفاظ بكل اللحوم والخضار النيئة في الثلاجة؛ فضلًا عن تخزين الأطعمة النيئة والمطبوخة في أقسام مختلفة من الثلاجة، لأن البكتيريا الموجودة في الأطعمة النيئة يمكن أن تفسد الأطباق المطبوخة، وطهي جميع المأكولات في درجة تسوية عالية، لضمان عدم تواجد البكتيريا بداخلها.

عقب طهي الطعام، لا تترك لفترة طويلة خارج الثلاجة، يفضل وضعها بعد 20 دقيقة في الثلاجة؛ بينما عند طهي الأطعمة المجمدة، يجب التأكد من إذابتها بشكل صحيح، وعند تخزين الطعام في الثلاجة، يجب التأكد من ترك بعض المساحة لتدوير الهواء، وهو أمر ضروري للتبريد الفعال، لذلك لا تملأ الثلاجة بكمية كبيرة من الأطعمة.

ومن الخطأ، تخزين الطعام ووضعه في الثلاجة أو الفريزر وإخراجه أكثر من مرة، ذلك يؤدي إلى تكوين البكتيريا على سطح الطعام، نظرا لتغير درجة حرارة الطعام، كما يفضل تغطية الطعام بالطريقة الصحيحة، لضمان عدم دخول البكتيريا بداخلها.

ويجب ألا تأكل أي شيء تم الاحتفاظ به خارج الثلاجة لأكثر من خمس ساعات، وخاصة المكرونة والدجاج والأسماك؛ بالإضافة إلى شراء منتجات محدودة فقط واستخدامها طازجا، لأنه إذا قمت بتخزين أكثر مما تحتاج، فقد تتلف بسبب الطقس السيئ.

وينصح بتخزين سلع مثل الأرز والحبوب والبقوليات في حاويات محكمة الإغلاق، حتى لا تدخل الرطوبة إليها، وقبل تخزين الخضار، من الأفضل طهي الخضار على البخار، للتأكد من عدم وجود البكتيريا على الخضروات، ووضع الفواكه داخل الثلاجة، لمنع إتلافها بسبب درجة الحرارة العالية.

الخرج نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:33 صباحًا الثلاثاء 7 يوليو 2020.