• ×
  • تسجيل

الأحد 27 سبتمبر 2020 اخر تحديث : 09-27-2020

صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز صحيفة الخرج نيوز

صدور الأمر السامي الكريم القاضي

تكليف الهيئة الملكية لمدينة الرياض بتأهيل جامع الملك عبدالعزيز في الخرج

 0  0  161
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الخرج نيوز :- صدر الأمر السامي الكريم القاضي بتكليف الهيئة الملكية لمدينة الرياض بتأهيل جامع الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه -بمحافظة الخرج ومرافقه وإعادته إلى وضعه السابق بعد التطوير وأن تتولى الهيئة الملكية لمدينة الرياض أعمال التشغيل والصيانة المستمرة للجامع . وذلك بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض عن الملاحظات الفنية في الجامع . وقد جاء صدور هذا الأمر الكريم إيماناً من هذه الدولة المباركة وولاتها بالعناية بالمساجد .
ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تدشين بناء الجامع في ١٤١٨/١١/٢١هـ على يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال تسنمه – أيده الله – إمارة منطقة الرياض حينذاك . ويعد جامع الملك عبدالعزيز من أبرز المعالم الرئيسة لمحافظة الخرج ويقع في منطقة حيوية (تراثية و إدارية وتجارية …) ، وتتكون مرافق الجامع من : مبنى الجامع الرئيسي بمساحة ٢,٤٠٠م٢، السرحة الخارجية والأروقة بمساحة ١,١٥٠م٢، سكن للأمام ، سكن للمؤذن ، سكن لمغسل الجنائز ، مغسلة للجنائز ، مبنى لجمعية تحفيظ القرآن ، مبنى لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، مصلى النساء العلوي ، المكتبة ومرافق المياه ، ١٠ محلات تجارية ، مواقف للسيارات تتسع ل ٢٥٠ سيارة .

الخرج نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )